أطلقت فينكا للتمويل الأصغر نموذج عملها الجديد القائم على ثلاث ركائز رئيسية: مركزية العمليات، ورقمنة العمليات الرئيسية وقنوات التواصل مع العملاء وإعادة هيكلة الفروع.

وتهدف فينكا للتمويل الأصغر من خلال إجراء هذه التغييرات الى أن تصبح المؤسسة الرائدة في التحول من النموذج التقليدي في الأعمال الى مؤسسة تعمل بطريقة ديناميكية ومبتكرة ورقمية مما سيؤدي الى تقليل الوقت المستهدف للحصول على القروض.

ومن جانبه علق المدير التنفيذي لمؤسسة فينكا للتمويل الأصغر، السيد عبدالقدير ساتوروف قائلاً: “نموذج عملنا الجديد سيُركز على مركز الإتصال الذي سيكون جوهر ومحور عمليات المؤسسة مما سيجعل الوصول إلى الخدمات المالية أسهل وأسرع وبطرق أكثر ملاءمة لعملائنا الأكثر احتياجاً لخدماتنا”.

وسيؤدي تطبيق مركزية ورقمنة العمليات الى توفير مزايا مهمة مثل، الخدمة المريحة والفورية والأداء العالي، و من أهم تلك المزايا للعملاء:

  • سهولة الإجراءات: سيقلل نموذج العمل الجديد الوقت اللازم للحصول على القرض وسيقلل عدد زيارات العملاء الى الفروع حيث سيحتاج العميل للذهاب الى الفرع لمرة واحدة لتوقيع العقد واستلام القرض.
  • جودة الخدمة: سيتم تسجيل جميع المكالمات حتى نتمكن من مراقبة جودة الخدمات المقدمة من دائرتيْ المبيعات والتحصيل وذلك لضمان حصول العملاء على تجربة أفضل.
  • كما سيتم مناقشة منتجات وحُلول جديدة التي ستجعل العملاء أكثر رضا، وسيتم الإعلان عن ذلك لاحقاً.

كما أكّد ساتوروف على أن هذا النموذج يأتي في إطار التحول الذي يشهده العالم نحو مركزية العمليات ورقمنتها خصوصاً في ظل انتشار وباء COVID-19 وسعي فينكا للتمويل الأصغر لحماية عملائها، علاوةً على ذلك فإن هذا النموذج يتماشى مع تعليمات البنك المركزي الأردني وحماية المستهلك”.

علماً بأن النموذج سيبدأ تنفيذه في تموز ٢٠٢٠ و بحلول الربع الثاني من ٢٠٢١ سيتم اعتماده بالكامل.

 ومن جانبها، أضافت نائبة الرئيس والمدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وجنوب آسيا، السيدة زار واردك، “يجمع نموذج FINCA Impact Finance  للأعمال التجارية بين الإبتكار في مجال التكنولوجيا المالية مع نهج محوره الجانب الإنساني والذي يؤدي بدوره الى تعزيز التكنولوجيا الرقمية لخدمة العملاء مع الحفاظ على العلاقات التي يتم إنشاؤها من خلال التفاعل الشخصي “.

فينكا للتمويل الأصغر هي شركة تابعة لمؤسسة فينكا (FINCA Impact Finance) بدأت فينكا للتمويل الأصغر عملها في آواخر عام 2007 وتخدم حالياً ما يقرب من 34,000 عميل في كل من محافظة العاصمة و الشمال والوسط، حيث تقدم مجموعة متنوعة من المنتجات والخدمات المالية للرياديين و أصحاب المشاريع، بما في ذلك قروض جماعية للسيدات صاحبات المشاريع المنزلية.

وحتى اليوم ، هناك نحو 92 ٪ من عملاء فينكا الأردن القائمين هم من النساء ، ونحن فخورون بهذا الإنجاز. حيث تظهر الأبحاث العالمية بوضوح أن المرأة تعاني في الغالب من نقص في الخدمات المالية.

فينكا للتمويل الأصغر هي أول شركة تمويل أصغر تخضع لرقابة البنك المركزي الأردني ، و ثاني شركة تمويل أصغر تحصل على شهادة حماية العميل العالمية و ذلك تقديراً لإلتزامها الطويل الأمد بحماية العملاء. وجاء هذا التصنيف بعد أن تم مراجعة جميع سياسات الشركة و معايير حماية العملاء ومدى ملاءمتها مع المعايير العالمية الرائدة في تقديم الخدمات المالية.

مؤسسة فينكا (FINCA Impact Finance) تعمل في 20 دولة في 5 قارات، لخلق المسؤولة الإجتماعية عالمياً عن طريق نشر مهمة فينكا الأساسية و هي الحد من الفقر من خلال ايجاد حلول دائمة تساعد الناس في بناء الاصول، خلق فرص عمل و الإرتقاء بمستوى معيشتهم.

 

لقراءة الخبر الصحفي بالكامل بإمكانك الضغط هنا