للعام الثاني على التوالي
تتمُّيز فينكا الأردن بفوز عميلتين بجائزة “سيتي بنك” لأصحاب المشاريع الصُغرى لعام 2015
بتميُّز خاص ، حصلت كل من عميلتي فينكا الأردن- السيدة سوزان العمري والسيدة ناديا مريان -على جائزة ستي بنك ضمن جوائز سيتي جروب للمشاريع الصغيرة التي تنظمها بالتعاون مع مؤسسة نهر الأردن .

بداية الحفل ، تم إلقاء خطاب من ممثلي سيتي جروب و مؤسسة نهر الأردن يتحدث عن أهمية التمويل الميكروي لتنمية المشاريع الصغيرة في الأردن تخلله تميز الحائزين على جائزة التميز – من ضمنهم السيدة سوزان العمري من فينكا الأردن – بحلقة حوار تعكس أهمية التمويل الميكروي لتنمية مشاريعهم الريادية و أثرها الفعاّل لخدمة المجتمع متجسّداً بالحد من البطالة و تحسين مستوى معيشة الأفراد.

وبتكريم خاص من رعاة الحفل، تم تكريم جميع شركات التمويل الأصغر – من ضمنهم فينكا الأردن-ضمن الإحتفال .

للمزيد ، إقرأ الخبر الصحفي

نالت السيدة سوزان – صاحبة مشروع مصنع مُربيات قشور الحمضيات الطبيعي من فرع الشونة الشمالية – على جائزة “التميّز” من سيتي بنك ونهر الأردن بسبب تطويرها الملحوظ لمشروعها وتحقيقها العديد من النجاحات المثمرة وإثباتها للمجتمع بأنها إمراة ريادية استطاعت خلق فرص عمل لمجموعة من فئة الشباب لمنطقة الشونة الشمالية وتوفير دخل ثابت لهم.

فرع إربد كان وجهة السيدة ناديا مريان لأخذ قرضها من فينكا الأردن و الذي أتاح لها الفوز بجائزة “قطاع الخدمات” عن مشروعها – مركز للياقة البدنية و الذي يحتوي على أنشطة ترفيهيه للسيدات من خلال تسجيل عضويتهن في النادي الصحي شهرياً مقابل رسم إنتساب بمبلغ بسيط- مما أتاح للنادي بأن يصبح ذو أهمية لدى النساء في المنطقة لأنه يمكنهن من ممارسة التمارين الرياضية للمحافظة على صحتهن. كما تقوم السيدة ناديا بمراقبة المشتركات خلال ممارستهن للرياضة و تقدم لهن الارشاد و النصائح بالإضافة لأنشطة ترفيهية تقوم بها.

بدأت فينكا الأردن العمل في المملكة في أواخر عام 2007، من خلال إفتتاح مكتبنا الأول تحت رعاية – جلالة الملكة رانيا العبد الله المعظمة- المديرة الفخرية بمجلس إدارة فينكا الدولية . و تمّ التوسع ومنح القروض المتعددة من خلال تسعة أفرع في مختلف مناطق المملكة (عمان و الزرقاء و جرش ودير علا و سحاب والشونة الشمالية وإربد ومادبا).

منذ تاريخ التأسيس لفينكا الأردن ، قامت الشركة بصرف أكثر من مائة ألف قرض بقيمة إجمالية تجاوزت ثمانين مليون دولار لعملائها من أصحاب المشاريع الصغيرة و المتوسطة حتى يتمكنوا من خلق فرص عمل وبناء الأصول لتحسين مستوى معيشتهم.